920001737
تكافل تنظم برنامج قيم الصيفي لتنمية قدرات أيتام المدينة المنورة خلال الاجازة الصيفية
2023-07-20

تواصل جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة اعمال برنامج قيم الصيفي التي تنفذه للمستفيدين من خدماتها خلال الإجازة الصيفية في نادي تكافل الاجتماعي .

وتهدف من خلاله لتوفير فرص تعليمية وترفيهية للأبناء في الفئات العمرية المختلفة، بدءًا من البراعم وصولًا إلى الشباب من الأبناء والبنات سعياً لتنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال الفعاليات وورش العمل والدورات المختلفة وتعزيز مواهبهم.

ويشمل برنامج قيم الصيفي مجموعة واسعة من الأنشطة والبرامج المتنوعة التي تلبي احتياجات كل فئة عمرية حيث ينفذ للبراعم برامج تعليمية ترفيهية تهدف إلى تنمية مهاراتهم الإبداعية والاجتماعية وأنشطة رياضية تهدف إلى تعزيز اللياقة البدنية وتعزيز الصحة للأشبال كما تنظم برامج تعليمية للفتيان تركز على المهارات الأكاديمية والمهنية وتشمل هذه البرامج ورش عمل ومحاضرات توعوية لتعزيز المعرفة والمهارات في مجالات متنوعة مثل الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال.

وعلى مدى أسبوع من انطلاق البرنامج أستفاد أكثر من 515 من الأبناء والبنات من البرامج المختلفة التي شملت 72 ورشة تدريبية في مواضيع عدة من بينها البرمجة والمهارات الحياتية والذكاء الاصطناعي والفنون وفن التصوير ونيومرز والمهارات الحياتية كما نفذت 15 فعالية ترفيهية و14 نشاط ثقافي وترفيهي كما شهدت البرامج الرياضية في أكاديمية كرة القدم وتعليم السباحة وفنون الدفاع عن النفس أكثر من 47 حصة رياضية.

الجدير بالذكر أن برنامج قيم الصيفي يمتد على مدى أربعة أسابيع ويعكس الأهمية الكبيرة للترفيه والتعليم في تنمية الأطفال والشباب وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم، ويعد نموذجًا مميزا في مجال تقديم البرامج الصيفية للفئات العمرية المختلفة ينفذه فريق نادي تكافل الاجتماعي في بيئة آمنة ومحفزة تضمن الاستمتاع بفترة الإجازة الصيفية وتساهم في تنمية مهارات المشاركين وقدراتهم الشخصية والاجتماعية.